عطلة ساحلية!

سأقضي الايام المقبلة في رحلة تصويرية على الساحل الشمالي للبحر الاحمر لمدة ٤ ايام. انطلقنا اليوم صباحا من الدمام. مررنا بالرياض ثم القصيم ونحن الآن في الطريق الى حائل…..

بعد رؤية حائل ساقرر ان كننا سنبقى فيها يوما او نستمر الى وجهتنا الرئيسية وهي السواحل بقرب تبوك. بعدها ساتجه جنوبا بمحاذاة الساحل حتى نصل للمدينة المنورة.

سأقوم بكتابة تحديثات بين الحين والآخر بحيث تكون تقريرا حيا عن الرحلة.  التحديثات ستكون مختصرة جد وبدون صور وعلى شكل تعليقات على الموضوع.   اذا كان هناك صور ناجحة فسأعرضها واتحدث عنها عند العودة ان شاء الله….

ادعو لي بالتوفيق….

Advertisements

0 thoughts on “عطلة ساحلية!

1. شكرا لكم شباب….

طبعا كل التحديثات ستكون بدون صور ومتى ما رجعنا سأقوم بوضع الصور ان كان هناك ما يستحق العرض….

بعد المرور بحائل قررنا عدم البقاء.

سيتكون حائل بالتأكيد ضمن الخطط المستقبلية ففيها من الجماليات ما يستحق افرادها في رحلة (حسب مارأيت اثناء مروري) لكن برأيي ستكون اجمل مع سقوط الامطار….
    استمرينا بالقيادة حتى وصلنا الى تبوك. الآن انا اكتب من داخل الغرفة التي استأجرناها بعد وجبة عشاء لذيذة….

سوف اقضي الليلية بادخال احداثيات المواقع التي سنستكشفها غدا. سنحتاج اخذ قسط كافي من النوم ولذلك لن نصحوا مبكرا (للاسف)….تصبحون على خير….

2. .

.. رحلة موفقه أخوي محمد .. وأنصحكم بزيارة منطقه (قيال)<< قريبه من حقل … جدا رائعه ومناظرها وجمالها يستحق التصوير بقوووه .. بانتظار الصور .. وبالتوفيق..

3. شكرا لكم جميعا وخصوصا الاخ عبد الله على رسالتك ارجو الاطلاع على ردي ايضا….

ابراهيم- الشووق شكرا لكما على النصيحة و منطقة حقل موضوعة في الجدول ولكن يبدو انني سأعطيها اولوية اكبر….

اليوم انتقلنا من تبوك الى منطقة مقنا مرورا بالبدع. قررنا السكن في مقنا والانطلاق الى المناطق الأخرى للتصوير. بعد تأمين السكن قمنا بزيارة رأس الشيخ حميد – طائرة كاتالينا المتحطمة PBY-5A علي الساحل ثم قضينا بقية الوقت في استكشاف الساحل.

قمت بعدها بقضاء الوقت في التصوير في احد المناطق الصخرية وواجهت صعوبات كثيرة لقوة الهواء والامواج. تعلمت كثيرا من هذه التجربة وسيكون لها موضوع مستقل ان شاء الله.

عدنا بعد الغروب للسكن لنتناول العشاء. سننطلق غدا لاستكشاف مناطق اخرى.

4. شكرا لكم اعزائي…..

اليوم ذهبنا لزيارة وادي طيب اسم ورغم ان الطريق ليس مناسبا جدا لسيارتي السيدان الا اننا سرنا ببطء حتى وصلنا للهدف. الوادي جميل جدا وفيه نخيل وعيون وجبال مطلة على سطح البحر مباشرة لكن لم اجد ان الوادي جذاب للتصوير وهو يذكرني بوادي لجب بجيزان.

اثناء الطريق الى الوادي مررنا بشواطئ جميلة جدا سواء للتصوير او الاستجمام.

بعدها انطلقنا الى مدائن شعيب لكنها كانت مغلقة لغياب الحارس. توجهنا بعدها لحقل ثم الى السفينة الغارقة. مستوى الشاطي هناك اقل من الشواطئ بقرب طيب اسم (من ناحية جماليتها للتصوير) .

بعد الانتهاء من حقل توجهنا الى منطقة قريبة من الزيتة قبل الغروب لكي نستعد لتصوير النجوم. وصلنا عند صلاة المغرب ثم استغليت باقي ضوء النهار لاختيار موقع. اذا نجحت الصورة فسأذكر قصتها بالتفصيل لاحقا.

الآن عدنا الى سكننا في مقنا وغدا ستكون لنا رحلات اخري….

5. محمد المؤمن

حمد الله على السلامة أنشاء الله

لكن مالك حق تمر القصيم ولا تزورنا فيها هذا فخر لنا .. لعلم في الرجعة تعيد حساباتك وتتصل بنا كي نلا قيك

حياك الله

محبك
    عبدالإله الخليفة

6. شكرا لكم اصدقائي….

يعطيك الف عافية اخوي عبد الله ماتقصر ولو الوقت يسمح بالتأكيد تشرفت بلقياكم…..

أخوي عبد الله شكرا لحسن الضيافة و احرجتنا بكرمك… ما ني عارف شأقولك…جزاك الله خير.. شعرنا اننا في بيتنا الثاني….

إعجاب

7. بالامس ذهبنا الى قيال لرؤية الشواطي ورغم انها جميلة للسياحة الا انني لم اجدها جيدة للتصوير…

اكلنا وجبة الغداء هناك وجبة سمك طازج وكانت وجبة شهية فعلا….

بعدها رجعنا الى شاطي صخري جميل في رأس الشيخ حميد دلنا عليه الصديق عبد الملك بن شايع وقمت بقضاء باقي اليوم بالتصوير هناك…. ايضا سيتم عرض اي تجربة ناجحة عند العودة…..

إعجاب

8. اليوم كان برنامجنا الرئيسي هو زيارة منطقة الديسة ورغم انني رأيت صور الديسة سابقا الا انها اجمل بكثير مما رأيت بل انها اجمل مكان رأيته في المملكة حتى الآن. احسست لوهلة انني في احد براري المكسيك او الولايات المتحدة.

اغلب صور الديسة مستهلكة لكنني اجزم ان بها كنوز تصويرية كبيرة وتحتاج الى سيارة دفع رباعي للوصول الى المناطق البكر.

وعلى عكس كل المناطق التي زرتها كان الجو هناك مثاليا للتصوير…. ورغم ان وقتنا كان قصيرا الا انني التقطت بعض الصور من جانب الطريق. ستكون لي بالتأكيد عودة لهذه المنطقة في نهاية هذا الشتاء او بداية الشتاء المقبل ان شاء الله لكن ستكون الزيارة بسيارة دفع رباعي.

واثناء العودة الى المنزل توقفت لالتقاط بعض الصور من شواطئ مقنا اثناء الغروب حتى وصلنا الى المنزل. غدا سننطلق الى المدينة وسنمر بعدة مدن في الطريق ان شاء الله….

إعجاب

9. شكرا لك سعود وبالتوفيق في رحلتك…

انطلقنا بعد صلاة الفجر مباشرة باتجاه المدينة….نحن الآن في منطقة الوجه وبها شاطئ ممتاز جدا للتصوير اذ به تكوينات صخرية متميزة…..

10. شكرا لك اخوي عبدالله….

وصلنا الى املج…..لم نستكفها جيدا لكن لا يبدو الشاطئ مميزا للتصوير (ربما نحتاج للبحث جيدا لايجاد تكوينات مميزة). هناك منطقة قبل املج مباشرة فيها مجموعات ممتدة من الاشجار وهي موضوع رائع للتصوير لكنه يحتاج للتخطيط الجيد….

إعجاب

11. وصلنا بحمد الله الى المدينة المنورة…وسنعود بإذن الله الى الشرقية يوم العيد…..

ساضع صور توثيقية للرحلة في موضوع منفصل ان شاء الله….

شكرا لكل من ساهم في انجاح هذه الرحلة خصوصا الصديق عبد الله والصديق عبد الملك بن شايع….

إعجاب

12. التنبيهات: مدونة المصور الفوتوغرافي محمد المؤمن » Blog Archive » عطلة ساحلية – تقرير مصور

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )