ثلاثي…حافي الأقدام!

bo3256_055spk2.jpg قبل مدة قصيرة كنت في رحلة تصوير في الصحراء.  بحثت كثيرا عن موقع مناسب للتصوير. وبعد عناء طويل وجدت الموقع المناسب. تعبت كثيرا أثناء البحث فالمشي على الرمال منهك (ولكنه على الأقل صحي).

 sahara-desert-sand-dune.jpg

بعد تحديد الموقع قمت بتجهيز الثلاثي استعدادا  للتصوير، لكنني تفاجأت عندما وضعت الثلاثي على الرمل لانني لم استطع جعل الثلاثي مستقرا.  في هذه الحالات اقوم عادة  بتثبيت الثلاثي بغرزه في الرمل.  لكن هذه المرة مهما عرزت الثلاثي فانه يتحرك كما لوكان يسبح في الماء!

في النهاية قررت ان اقوم بتمديد ارجل الثلاثي كاملة بحيث اذا غرزته في الرمل يصل الى منطقة متماسكة من الرمل ويستقر على الارض. وفعلا نجحت الطريقة وفرحت كثيرا بتجاوز المشكلة!

بعد ان انتهيت من التصوير قمت بنزع الثلاثي ومشيت متجها من السيارة. وما هي الا خطوات قبل ان اكتشف ان الثلاثي اصبح حافي القدمين،  فالقطع البلاستيكية التي تغطي اطراف الثلاثي لم تخرج من الرمل بعد رفع الثلاثي!!!

 عدت مرة اخرى الى موقع التصوير فتفاجات ان مواقع الغرس ليست واضحة بسبب تفكك الرمل.  حفرت وحفرت وبعد ربع ساعة من المحاولات يئست من ايجاد تلك القطع فالعمق كبير ومن الصعب حفر الرمل غير المتماسك خصوصا اذا لم يكن الشخص متأكدا من الموقع تماما!

في النهاية تقبلت الامر وخرجت متضايقا فلم تكن الصورة بذاك التميز ولم اخرج بالثلاثي سليما.  بعد فقدان الاحذية اصبحت انابيب ارجل الثلاثي مفرعة ولذلك اصبح من الصعب استقرار الثلاثي على الارض وخصوصا السطوح الصلبة لانه سيقف على حواف الارجل فقط.   

حالما رجعت المنزل هرعت الى الحاسب لكي ابحث في الشبكة العنكبوتية عن قطع بديلة لكنني لم اجد قطع مماثلة للتي فقدتها. لذلك كان عندي خيارين اما ان اشتري ثلاثي جديد او انني اشتري رؤوس ارجل احترافية يتم تركيبها مكان الاحذية!

بعد حساب سعر كل منهما وجدت ان شراء رؤوس الارجل حتى مع الشحن من الخارج هو اقل سعرا من شراء ثلاثي جديد.  لذلك بادرت بطلب طقم رؤوس ارجل وهذه صورتها:

bo3256_055spk2.jpg

الان اصبح عندي ثلاثي برؤوس ارجل احترافية وتتميز هذه الرؤوس بانه يمكن تحويلها الى رؤوس عادية كما في الرجل الأولى يمين الصورة أو تحويلها الى رؤوس مدببة كما في اليسار.

تتميز الرؤوس المدببة انها تستقر على السجاد (تنغرس فيه)  حيث لا يمكن للأرجل العادية الاستقرار عادة. هناك اسطح طبيعية اخرى يمكن الاستفادة من هذه الرؤوس عند التصوير عليها  مثل الرمال الهشة التي تكون فوق الصخور.

اتمنى ان تكون هذه التجربة مفيدة في حال وقعتم في مشكلة مشابهة!

Advertisements

0 thoughts on “ثلاثي…حافي الأقدام!

  1. يعجبني بحثك واصرارك على ايجاد الحل

    لو كنت في محلك لطلبت حامل جديد مباشرة !!

    اول مره اسمع بهذه الأرجل

    عافاك الله 🙂

    إعجاب

  2. السلام عليكم
    المدونة فريدة من نوعها… لكوني هاويا لهذا الفن الجميل

    حبيت أسأل هل الحامل لديك كروي الرأس ، وكم يبلغ سعره؟
    تحياتي

    إعجاب

  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته…

    نعم الحامل عندي كروي الرأس ( Ball head) وهو من نوع مانفروتو اشتريته بحوالي 750 ريال. يوجد نوعيات تتحمل وزن اكبر منه واقصر منه لكنني اشتريته لعدم ثقتي بالنوعيات الاخرى في ذلك الوقت ولضمان التوافق مع الثلاثي الذي عندي.

    إعجاب

  4. الحمد لله , صارت خيرة لك يا ابو يوسف ..

    يكفيك من الرحلة خروجك بهذه الصورة الرائعة الموجودة في المقال ,,,

    لعلها تنسيك مرارة الفقدان ,

    احترامي ,

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s